الجمعة، 8 أغسطس، 2014

أخطر استعمالات البوت نت


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معكم سمير سلطاني من مدونة حاسوبي

فعلا فأن البوت نت قوة خارقة, فقد دكرت في مقالة سابقة بعنوان" ما هو البوت نت ؟" , تعريف البوت نت و بعض استعمالاته, الا و أنه مع تطرو قدرات الهاكرز يتطور البوت نت الى أن اصبح قوة خارقة,و أصبحت شبكات البوت نت سلعة تباع بالعملة الصعبة. و لدلك سوف أدكر في هده التدوينة بعض الاستعمالات الخطيرة للبوت النت :

+ الفحص : 
يستعمل بعض الهاكرز شبكات البوت نت من أجل فحص الاجهزة و السيرفرات المتواجدة على شبكة الانترنت و دلك بغرض البحت عن تغراة, تخيل متلا أن هاكر يريد أن يفحص مجالا ل IP بحتا عن تغرة معينة و دلك انطلاقا من جهازه فقط فكم سوف يكون عدد العناوين المفحوصة في التانية بل كم تانية سيستغرقها الجهاز لفحص عنوان واحد طبعا الكتير الوقت, فلو افترضنا أن جهاز الهاكر يمكنه فحص عنوان واحد في 5 ثواني فحينها سوف يفحص ما يقارب 720 عنوان في الساعة و هدا رقم ضئيل قد يجعل الهاكر يتخلى عن مراده.لكن تخيل أن المهاجم هنا يملك شبكة بوت نت تتكون من ألف زومبي (ضحية) فسوف تكون النتيجة فحص ألف عنوان في خمس ثوان و لك ان تتخيل كم من عنوان في الساعة. و طبعا فالهدف هنا لا يكون اجهزة شخصية فقط بل غالبا ما تكون سيرفرات مواقع.

+استعمال أجهزة البوت ك VPN
و هدا من النوع الرائج في تجارة البوت نت فلو كان جاهزك قويا و و لديك صبيب انترنت عال و دائم الاتصال بالانترنت فاعلم أن جهزك يسيل لعاب الكتير من الهاكرز الدي يريدون تحويل جهازك الى سيرفر VPN تم ادخاله الى سوق البوت السوداء ليحصل على دولارات مقابل الوقت التي تبقي فيه جهازك متصلا بالانترنت. و غالبا هده  الطريقة تستعمل لاغراض متل  الدخول الى مواقع محجوبة و مفتوحة في منطقتك أو من أجل التخفي.

+ميولات المستعملين :
لو كنت تملك شركة تنتج برنامجا ما أو تديرا موقعا, فسوف يكون من الرائع أن تعرف انطباع المستعملين حول منتوجك, كما سوف يكون من الأروع أن تشاهدهم و هم يستعملونه, و طبعا تستعمل هده الطريقة من طرف بعض الشركات المشبوهة المعروفة بتعاونها مع الهاكرز, كما قد تستعمل بعض البوتات أيضا لدراسة السوق أو تصنيف ميولات الضحايا و دلك لبناء احصائيات تكون قابلة للبيع أو الاستعمال من طرف جهات تجارية ألفت العمل بطرق غير شرعية.

+الكمبيوتر الخارق :
توجد عدة شركات تقوم بالدفع لك مقابل أن تقوم بتتبيت برنامج على جهازك و يقوم هدا البرنامج بشاركة نسبة من معالج جهازك مع أجهزة أخرى لتكوين جهاز خارق يستغل في الابحات العلمية. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لا تنسى ان تشارك samir soltani بتعليقك
او نشر الموظوع جزاك الله خيرا