الاثنين، 14 أبريل، 2014

تعرف على البروكسي ودوره في التخفي وتخطي حجب المواقع


مرحبا معكم سمير سلطاني من مدونة حاسوبي
البروكسي هو تطبيق يتمتركيبه على خوادم تسمى بالـ Proxy Servers وتعتمد عليه الشباكات الداخلية ومزودوا الخدمة كوسيط بين المستخدمين والانترنت ، وهو يساهم بجزء لأباس به  في الحماية ، السرعة و الامن  فضلا عن عزله للشبكة عن الشبكة الخارجية العالمية ( www ) .
 كيف يفيدنا البروكسي في التخفي ؟  
كما قلنا ان البروكسي يعمل كوسيط ، وكل دولة تقريبا ( او مزود خدمة ) تعتمد على بروكسي معين ، حسنا ماذا لو قمنا نحن بتغيير هذا البروكسي الى بروكسي دولة اخرى ؟
فهنا لا شك انك سوف تتمتع بخصصوصية وامان تام اثناء تصفحك الانترنت لانك سوف تاخذ IP دولة اخرى و بالتالي موقعك وهويتك على الانترنت ستتغير بحسب هذا البروكسي المستخدم .
وهناك عدة أنواع من البروكسي .
ما هي انواع البروكسي ؟
Anonymous : وهو يستخدم بالشكل الاسالسي للتصفح الخفي ، وهو يقوم بتغيير منتقطك الى منطقة اخرى ، اي حسب البروكسي المستخدم ، فاذا كان البروكسي المستخدم المانيا مثلا سوف يصبح تصفحك وكانه من المانيا.
High Anonymity  : كذلك يستخدم للتخفي ، ويستخدم ايضا لتسريع الاتصال و هو يأتي مع مزود الخدمة .
Transparent  : وهذا للتصفح العادي .
ما علاقة البروكسي بتخطي حجب المواقع ؟
اذا ركزنا قليلا بما سبق ، يمكننا ان نعرف ، لماذا البروكسي يمكننا من فتح المواقع المحجوبة …
في الحقيقة ان حجب الموقع يتعلق بدولة معينة ، وبمعنى اوضح الدولة  او الشركة التي تقوم بتزويد المستخدم بالانترنت ( في دولة معينة ) هي التي تقوم بتحديد المواقع المسموحة و المواقع الغير مسموحة
وعند استعمال البروكسي ، نقوم بتغيير موقع تصفحنا ( كما ذكر سابقا ) فبالتالي ان الدولة المزودة بالانترنت سوف تتغير بحسب البروكسي المستخدم .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لا تنسى ان تشارك samir soltani بتعليقك
او نشر الموظوع جزاك الله خيرا