الأربعاء، 29 يناير، 2014

شبكة التواصل الاجتماعية الإسلامية في باكستان مهددة بالإغلاق


نشرت صحيفة “The Express Tribune” الباكستانية، اليوم خبرًا مفاده أن شبكة التواصل الاجتماعي الإسلامية“MillatFacebook” قامت بمناشدة مستخدميها التبرع لها كي تقوم بتسديد رسوم الخوادم التي تقدم خدمة استضافة الموقع، وإلا ستتوقف الشبكة.
ونقلت الصحيفة في خبرها الذي نشرته تحت عنوان (بعد سنتين، “ملة فيسبوك” على حافة الانهيار)، أن الشبكة قامت بإرسال رسالة إلكترونية في 10 كانون الأول (ديسمبر) 2012 المنصرم تناشد فيها المستخدمين أن يتبرعوا لدفع رسوم خوادم الاستضافة الموجودة، بحسب الشبكة، في المملكة المتحدة.
وطلبت “MillatFacebook” في رسالتها من المستخدمين المساهمة من خلال مساعدتها على بلوغ الهدف الذي رسمته لنفسها وهو الحفاظ على الشبكة اجتماعية سلمية تستمر للأبد وتهزم شبكة “فيسبوك” التي تشتم الإسلام، على حد قولها، وقالت أن أي مبلغ قد يساهم به المستخدم سيكون محط تقرير الشبكة.
ووفقًا لمالكي “MillatFacebook”، وصل عدد مستخدمي الشبكة إلى 467,000، مقابل 8 ملايين مستخدمي لمنافسِتها “فيسبوك”.
يُشار إلى أن تصميم الشبكة الإسلامية يشبه إلى حد كبير تصميم منافسه العالمي “فيسبوك” مع بعض الاختلافات الجوهرية، مثل إتاحة قسم للصور بحيث يمكن توزيعها حسب الفئات، مع أقسام أخرى، للرياضة والأفلام ، وقسم مخصص لفلسطين والجهاد.
يُذكر أن شبكة “MillatFacebook” انطلقت قبل عامين احتجاجًا على قيام أحد مستخدمي فيسبوك بفتح صفحة تطلب من روادها رسم صورة عن النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم).

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لا تنسى ان تشارك samir soltani بتعليقك
او نشر الموظوع جزاك الله خيرا