الثلاثاء، 28 يناير، 2014

الاستخبارات الأميركية قادرة على اختراق أجهزة كمبيوتر غير موصولة بالانترنت




 بفضل الموجات اللاسلكية. ففي سابقة خطيرة من نوعها ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن وكالة الأمن القومي قادرة على اختراق أجهزة كمبيوتر غير موصولة بالانترنت بفضل موجات نظام اللاسلكي، وبحسب الصحيفة فأن وكالة الأمن القومي الأمريكية قامت بزرع برمجيات داخل ألاف الأجهزة المنتشرة حول العالم تسمح لها بفتح ممرات رقمية لشن هجمات قرصنة وسرقة معلومات وتجسس على الأجهزة حتى في ظل قطع الاتصال بالانترنت.



وأضافت الصحيفة أن "وكالة الأمن القومي غالبا ما تلجأ أكثر وأكثر إلى تكنولوجيا سرية تسمح لها باختراق أجهزة كمبيوتر وتخريب المعلومات المخزنة فيها حتى وان لم تكن موصولة بالانترنت"، هذه التكنولوجيا تستخدمها الوكالة "منذ العام 2008 على الأقل" تعمل بفضل موجات نظام اللاسلكي التي يمكن نقلها من دوائر الكترونية او من بطاقات ذاكرة توضع سرا في أجهزة الكمبيوتر".



وقالت المتحدثة باسم الوكالة "فاني فاينز" لفرانس برس ان "أنشطة الوكالة تستخدم خصوصا لتطال أهداف الاستخبارات الأجنبية فقط لا غير، وان استخدام الأدوات التي هي في تصرف الوكالة يتم في ظل مراقبة القانون والمعايير السياسية والقيود التكنولوجية والأخلاقية".

وتأتي هذه المعلومات قبل خطاب لاوباما حول إصلاح النظام الأميركي لمراقبة الاتصالات وذلك بعد أشهر من النقاشات اثر الفضيحة التي فجرها ادوارد سنودن المستشار السابق في الوكالة بوجود برنامج التجسس.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لا تنسى ان تشارك samir soltani بتعليقك
او نشر الموظوع جزاك الله خيرا