الاثنين، 9 ديسمبر، 2013

10 أمور يجب عليك التوقف عن عملها فوراً في فيسبوك


هل تعلم أنه يوجد اكثر من مليار مستخدم نشط على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك ؟ بالتأكيد أنت وأصدقائك تملكون حسابات وتشاركون الصور والاحداث اليومية وغيرها ، قد يبدو هذا الأمر رائعاً ولكنك لا تعلم أنك قد تقوم بعمل أشياء مزعجة للآخرين بدون قصد وهي أمور شائعة جداً حتى أنا شخصياً قمت بفعلها عدة مرات ..

هل تعلم أنه يوجد اكثر من مليار مستخدم نشط على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك ؟ بالتأكيد أنت وأصدقائك تملكون حسابات وتشاركون الصور والاحداث اليومية وغيرها ، قد يبدو هذا الأمر رائعاً ولكنك لا تعلم أنك قد تقوم بعمل أشياء مزعجة للآخرين بدون قصد وهي أمور شائعة جداً حتى أنا شخصياً قمت بفعلها عدة مرات ..

          
1- تاغ عشوائي في الصور لأشخاص لا تعرفهم
يقوم الكثيرون بعمل تاغ لأشخاص بالكاد يعرفونهم بشكل سطحي ويكون الهدف من هذا الأمر الحصول على اعجابات غالباً او بدون هدف لمجرد التاغ فيسبب هذا الأمر انزعاج من تم عمل تاغ لهم بدون أي شيء يربطهم بالمنشور فلا تقم بعمل تاغ لأحد إن لم يكن هناك شيء مشترك بين منشورك والشخص المراد الاشارة له.
2- مشاركة تغريداتك على تويتر في فيسبوك تلقائياً
غالباً ستكون منشوراتك هي نفسها في معظم مواقع التواصل الاجتماعي التي تملك حسابات فيها فلا تجعل تويتر او غيره ينشر عنك تلقائياً في فيسبوك لأنه سيكون دليل واضح أنك لا تعمل على فيسبوك وستفشل في الحصول على الشعبية في كلا الموقعين.
3- الإعجاب بمنشوراتك !
هل ترى من المنطقي أن تشارك صورة معينة او تقوم برفع صورة ما وتقوم بعمل اعجاب لنفسك؟ ألا ترى الأمر اشبه بتقبيل نفسك على المرآة ؟ وايضاً سيتسبب ذلك في ظهور منشورك مرتين عند اصدقائك في شريط الاخبار فسيشعرون أنك لست متأكداً من نشر هذا المحتوى وتشعر بالتردد وعدم الثقة.
4- الدعوة للإشتراك بصفحتك الجديدة
بالتأكيد أنت بحاجة لإنشاء صفحة فيسبوك لأعمالك ولكن لا تقم بدعوتي للإعجاب بها بل قم عوضاً عن ذلك بعرض محتوى جيد فيها وشاركها على حائطك في فيسبوك فيراها اصدقائك ويقومون بمتابعتها برضاهم وبذلك تضمن معجبين مخلصين بدون ازعاج.
5- ارسال طلبات ألعاب على فيسبوك !
لعبة المزرعة السعيدة هي ما أعنيه غالباً ، إن كنت من محبي هذه اللعبة وتقوم بلعبها يومياً فغالباً سيتم ارسال الكثير من الطلبات الى اصدقائك تلقائياً مما يجعلهم مستائين منك ومنزعجين من هذه الاشعارات التي تدعوهم للعب وأنا شخصياً قمت بحظر اللعبة بسبب هذه الدعوات ، والكثير من الألعاب تقوم بنفس الأمر.
6- اقتراح أصدقاء جدد
أغلب مشتركي الفيسبوك يحددون الاشخاص الذين يريدونهم كأصدقاء فيقوم أحد الأشخاص باقتراح اصدقاء عليهم مما سيجعل هذا الاقتراح يظهر في قائمة طلبات الصداقة لديك وقد تعتقد انه طلب صداقة من أحدهم وتقوم بالموافقة عليه ولكن في الوقع هو ارسال لطلب الصداقة وكثرته تسبب الحظر وتثير التساؤلات
7- اضافة الأصدقاء الى مجموعات لا تهمهم
يحصل هذا الأمر كثيراً بحيث يقوم أحد الاصدقاء باضافتك الى غروب لا يهمّك مجاله أو لا يفيدك ولا تعرفه فتبدأ بلتقي الاشعارات من المشتركين فيه فإن حصل هذا معك احرص على ايقاف الاشعارات أو الخروج من الغروب مع تفعيل خيار عدم العودة اليه ، إن كنت أنت من تضيف الاصدقاء الى المجموعات فتوقف عن ذلك لأنه أمر مزعج فعلاً !
8- ارسال الرسائل عشوائياً لأشخاص لا تعرفهم
لا تقم ابداً بارسال رسائل لأشخاص ليسو اصدقائك ولا تمت لهم بصلة تطلب فيها مثلاً الاعجاب بصفحتك او الانضمام لمجموعتك فغالباً سيتم تجاهلها والاستهزاء بك .
9- الدعوة لحضور مناسبات غير منطقية
لا تقم بإرسال دعوة لأشخاص يقطنون في اسطنبول لحضور حفل معين في دمشق مثلاً فهذا يبدو غير منطقي بتاتاً مما يدل على تهوّرك وعدم وجود تنظيم حقيقي لهذا الحدث الذي تقوم بتنظيمه والدعوة اليه مما يجعلك تفتقد ثقة المدعوين بشكل عام.
10- النكز
أعتقد أن هذه الميزة يجب أن تلغى في فيسبوك فليس لها فائدة تذكر سوى التذكير يوجود الشخص الفلاني لديك في قائمة الأصدقاء وقد تكون مزعجة احياناً للبعض في حال لم يكن هناك اهتمام مشترك .

1 التعليقات:

  1. النكز له فوائد كثيرة مثل الغاء التبليغات

    ردحذف

لا تنسى ان تشارك samir soltani بتعليقك
او نشر الموظوع جزاك الله خيرا