الخميس، 28 نوفمبر، 2013

أسهل طريقة لسرقة حساب الفيسبوك هو استخدام Keylogger-كلوغر.



Keylogger - راصد لوحة مفاتيح

Keylogger هو أداة راصد لوحة مفاتيح، جهاز أو برنامج قادر على اعتراض كل ما يكتبه المستخدم على لوحة المفاتيح الخاصة بك أو كمبيوتر."

وممكن "استخدام keylogger كا برنامج أو جهاز.و الأكثر شيوعا هي البرامج التي يتم تبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتسجيل كل ما يتم كتابته على لوحة المفاتيح. بعض هذه البرامج  لديهم ميزات إضافية: يمكن أن تأخذ صورة للشاشة كل فترات منتظمة، ويمكن تسجيل جميع أسماء المستخدمين وكلمات السر مع المواقع التي تم استخدامها، حتى أنها قد ترسل جميع المعلومات عن طريق البريد الإلكتروني كل فترات منتظمة. ويمكن أيضا أن يتم تثبيت هذه البرامج عن بعد إذا كان الهاكر لديه حق الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيف تحمي نفسك من keylogger ؟ يرجى التأكد أنك قمت بتثبيت برامج مكافحة الفيروسات وتأكد من تحديثه. إذا كنت لاتملك مكافحة الفيروسات؟ الفيس بوك يوفر أحد عشر مكافحة الفيروسات للإختيار من بينها. بالإضافة إلى ذلك سيكون من الضروري تمكين جدار الحماية (إذا كنت تستخدم Windows تأكد من أنك قد قمت بتنشيط جدار حماية Windows) لمحاولة منع الوصول الخارجي إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الأجهزة keylogger أيضا يمكن أن تسجل كل المفاتيح  تقوم بالضغط عليها في لوحة المفاتيح. يجب دائما الانتباه عند استخدام الفيس بوك في جهاز الكمبيوتر أصدقائك أو شخص غريب قد يكون جهاز keylogger "غير مرئية" أو البرامج keylogger المثبتة في الكمبيوتر .

وهذه صورة لجهاز keylogger 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لا تنسى ان تشارك samir soltani بتعليقك
او نشر الموظوع جزاك الله خيرا