الجمعة، 29 نوفمبر، 2013

اعداد منشور وجدولته ليتم نشره في وقتٍ لاحق، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك



إن كنت مديرًا لأحد الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قد تحتاج أحيانًا لإعداد منشور وجدولته ليتم نشره في وقتٍ لاحق، ربما لكي لا تنسى نشره في الوقت المحدد، وذلك عن طريق إضافة تاريخ ووقت محدد في المستقبل ليتم نشره تلقائيًا في الوقت الذي قمت بتحديده، حيث يمكنك جدولة منشور لما يصل إلى 6 أشهر كحد أقصى بشكلٍ مسبق مع وجود فواصل زمنية بمقدار 10 دقيقة.
إن كنت تريد جدولة منشور ليتم نشره في المستقبل، اتبع الخطوات الموضحة في الصورة أعلاه والنقاط التالية:
  • قم بالدخول إلى الصفحة التي تريدها وتملك صلاحيات للنشر بها.
  • اكتب الخبر أو الحدث الذي تريده، ثم اضغط على رمز الساعة في الجزء السفلي الأيسر لمستطيل النشر.
  • ثم اختر العام والشهر واليوم والساعة والدقيقة المستقبلية التي تريد أن يظهر فيها المنشور، وإذا اخترت تاريخًا في الماضي، فسيظهر المنشور فورًا في المكان المناسب الذي حددته في يوميات الصفحة.
  • بعد كتابة المنشور وتعيين تاريخ نشره، انقر على “جدول” Schedule، سيتم حفظ المنشور في قائمة المنشورات المجدولة ليتم نشره مستقبلًا في الوقت المحدد.
  • لمراجعة قائمة المنشورات المجدولة بغرض التعديل على تاريخ المنشور المجدول أو حذفه أو نشره فورًا، يمكنك ذلك من أعلى الصفحة، انقر على تبويب “تعديل الصفحة” Edit Page ثم “استخدام سجل النشاطات” Use Activity Log.
ويمكن لمستخدمي الهواتف المحمولة إنشاء منشورات مجدولة للصفحات بنفس الطريقة مع مراعات حجم الشاشة، وذلك عن طريق تطبيق “مدير الصفحات” Pages Manager الرسمي من فيس بوك والمخصص لإدارة الصفحات، وهو متوفر على نظامي أندرويد و iOS

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لا تنسى ان تشارك samir soltani بتعليقك
او نشر الموظوع جزاك الله خيرا