الجمعة، 29 نوفمبر، 2013

تأكد من عدم اختراق حسابك على فيس بوك


قد يتسبب سرقة حسابك على فيس بوك بالكثير من المشاكل والإحراجات، حيث أصبح فيس بوك وسيلة تواصل مهمة للكثيرين، وتُعتبر من وسائل التواصل الاجتماعي المليئة بالخصوصية.
إليك طريقتين للتأكد من أنك تستخدم حسابك بشكل آمن:
  1. التأكد من عدم وجود أي شخص يتجسس على الحساب من خلال ميزة الجلسات النشطة التي يوفّرها الموقع وذلك باتباع الخطوات التالية:
    • اضغط على أيقونة الإعدادات الموجودة في أعلى الشاشة ثم اختر “إعدادات الحساب” Account Settings، بعدها اختر من القائمة الجانبية “الأمان” Security.
    • اذهب إلى خيار “الجلسات النشطة” Active Sessions، وبالضغط عليه يعرض لك الموقع الجلسة الحالية؛ أي التي تتصفح بها فيس بوك الآن، والجلسات الثانية في أي ساعة تمت، وماهو الجهاز والتطبيق المستخدم والموقع الجغرافي التقريبي للمستخدم، وفي حال وجدت أي جلسة غير طبيعية يمكن إنهاؤها مباشرة وتغيير كلمة مرور الحساب لضمان عدم وجود أي حالة تجسس أو اختراق.
  2. استخدام خاصية تحذير المستخدم عن طريق البريد الإلكتروني أو رسائل نصيّة عن طريق الهاتف المحمول لحماية الحساب من الاختراق وذلك بإتباع الخطوات التالية:
    • نفتح الصفحة السابقة نفسها و الخاصة بإعدادات بالأمان.
    • يفضل أن تقوم بتفعيل خيار “التصفح الآمن” Secure Browsing، وبعدها قم بتعديل خيار “إشعارات تسجيل الدخول” Login Notifications واختر البريد الإلكتروني، ورسائل نصيّة، وفي هذه الحالة كل تسجيل دخول من جهاز جديد أو متصفح جديد يتم تنبيهك مباشرةً عن طريق البريد أو على هاتفك إن كنت في أحد الدول التي تدعمها فيس بوك.
إن اتباع اجراءات الحماية والخصوصية التي يوفرها موقع الفيس بوك يقلل من فرص تعرض حسابك للقرصنة والسرقة، فحاول الاعتماد على هذه الطرق لضمان أمن حسابك الشخصي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لا تنسى ان تشارك samir soltani بتعليقك
او نشر الموظوع جزاك الله خيرا