الجمعة، 29 نوفمبر، 2013

كيفية النشر التلقائي من موقع ويب إلى صفحة فيس بوك


قد ترغب في بعض الأحيان بنشر مستجدات موقع ما على صفحتك الشخصية على موقع فيس بوك، وخاصةً في حال كان الموقع يخصّك وتريد نشر كافة محتوياته على صفحتك لمشاركتها من الأصدقاء.
هناك تطبيقات عديدة على موقع فيس بوك تتيح هذه الخدمة، ومنها تطبيق RSS Graffiti، الذي يساعدك على نشر كل منشورات موقع ما بشكل تلقائي على حسابك أو صفحتك على فيس بوك.
لضبط هذا التطبيق وتفعيله على حسابك أو صفحتك الخاصة اتبع التالي:
  • اذهب إلى صفحة التطبيق على بفيس بوك RSS Graffiti.
  • اضغط من الأعلى على Add New Publishing Plan، ليظهر لك مستطيل تكتب به اسم التبويب الذي تحب (وهو لن يؤثر على عمل أي شيء، وإنما فقط لسهولة التمييز في حال وضعت أكثر من رابط تغذية).
  • بعد وضع الاسم، يظهر مستطيل جديد يحمل الاسم الذي اخترته، وينقسم إلى قسمين، الأول هو Sources والثاني هو Target.
  • اضغط على add new في القسم الأول (Sources) وضع رابط الموقع المطلوب، ويفضل لو تم وضع رابط التغذية الخاص بالموقع، والموجود في معظم المواقع على شكل أيقونة غالباً ذات لون برتقالي وتسمى RSS. وفي حالة موقع “حاسوبي لسمير سلطاني” يمكنك كتابة (http://samiwolsol.blogspot.com) أو (http://samiwolsol.blogspot/feed)

  • ستظهر لك نافذة فيها تحت عنوان FEED SETUP إعدادات عنوان ورابط الموقع وستجدهم مكتوبين بشكل افتراضي. وتحت عنوان SCHEDULING يظهر لك عدد المرات التي تريد للتغذية أن تتفحص وجود تحديثات بالموقع ويفضل اختيار As soon as possible، وعدد المنشورات التي تريد نشرها بكل تحديث، وأيضاً ترتيب آلية النشر القديمة أولاً ثم الحديثة أم بالعكس، اضغط Save بعد انتهائك من ضبط الإعدادات.
  • اضغط على add new في القسم الثاني (Target)، ليظهر لك نافذة فيها تحت عنوان TARGET SETUP خيار Choose Target الذي تستطيع منه اختيار أي من المجموعات أو الصفحات التي تديرها تريد أن ينتشر فيها هذه التحديثات، بالإضافة طبعاً لإمكانية النشر على صفحتك الشخصية، وتحت عنوان POST STYLE تستطيع تحديد شكل المنشور الذي سيظهر على صفحتك (اتركه افتراضي Standard)، بعد الانتهاء من ذلك اضغط Save.
  • آخر خطوة اضغط على زر Off الموجود الوسط لتمكين النشر على صفحتك.
الآن تستطيع أن ترى التحديثات من الموقع على صفحتك بشكل مستمر وتلقائي دون أدنى تدخل منك، وهذه العملية مفيدة لأصحاب المواقع الذين يريدون نشر كافة محتويات مواقعهم على صفحة فيس بوك الخاصة بالموقع وبشكل تلقائي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لا تنسى ان تشارك samir soltani بتعليقك
او نشر الموظوع جزاك الله خيرا