الأحد، 13 أكتوبر، 2013

قابلية تعدد الاستخدام لقارئ بصمة HTC One Max


htc-one-max-fingerprint
إن معظم الشائعات الأخيرة التي تحدثت عن هاتف HTC One Max اللوحي القادم قريبًا، أشارت إلى وجود مستشعر لبصمات الأصابع خلف هذا الجهاز، والذي يُفترض أن يُقدم حساسية عالية جدًا لبصمات الأصابع حسب ما وصل من معلومات.
ولكن آخر التسريبات أشارت إلى أن قارئ البصمة الخاص بهاتف One Max لن يكون مخصصًا لحماية الهاتف وقفله فقط؛ كما هو الحال مع جهاز آيفون الجديد 5s، وإنما سيكون قابلًا للتخصيص مع جميع أصابع اليدين (10 أصابع) حيث تُستخدم هذه البصمات لفتح تطبيقات محددة أو لفتح الهاتف إن لم يكن هناك رمز قفل.
حيث أظهرت الصور المسربة الخاصة بتطبيق إعدادات البصمة للهاتف هذه التفاصيل، والتي تُوضح إمكانية تحديد أكثر من إصبع لأداء أكثر من وظيفة بواسطة قارئ البصمة الموجود في الهاتف. وبالإضافة إلى ذلك، فقد أشارت التعليمات البرمجية إلى إمكانة استخدام الإصبع فوق قارئ البصمة من أجل التنقل إلى الأعلى والأسفل واليمين واليسار.
بالتأكيد الميزات الجديدة جميلة وتقدم أفكار لم يسبق استخدامها، إلا أنه من غير المعروف مدى فائدتها بشكلٍ عملي، حيث ما زال البعض يعتقد أن قارئ البصمة في الهواتف ليس إلا موضة أو خرق للخصوصية، بينما يعتقد البعض الآخر أن استخدامه بشكلٍ صحيح يجعل منه ضروريًا.
على أي حال، علينا الانتظار حتى موعد الكشف الرسمي عن هاتف HTC One Max، والذي يفترض أن يكون بتاريخ 15 تشرين الأول/أكتوبر الحالي، إلى حينها بإمكانك أن تُشاركنا رأيك حول أهمية قارئ البصمة بشكلٍ عام في الهواتف الذكية من خلال التعليقات على حوار الجمعة الخاص بذلك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لا تنسى ان تشارك samir soltani بتعليقك
او نشر الموظوع جزاك الله خيرا