الثلاثاء، 8 أكتوبر، 2013

اخترق مجموعة من الهاكرز الفلسطينيين موقع تطبيق التراسل الفوري الشهير "واتس آب"، بالإضافة لموقعي برنامجي AVG و AVIRA المضادين للفيروسات


خاص قدس - اخترق مجموعة من الهاكرز الفلسطينيين موقع تطبيق التراسل الفوري الشهير "واتس آب"، بالإضافة لموقعي برنامجي AVG و AVIRA المضادين للفيروسات، لتوصيل رسالتين حول الحق الفلسطيني إلى العالم عبرها، وفق ما كتبوا على الموقعين بعد الاختراق.
وبدأ الهاكرز بإلقاء التحية للعالم قبل إيراد رسائلهم، قائلين: "مرحبا أيها العالم ... نحن هنا لإيصال رسالتين".
وقالوا في رسالتهم الأولى: "نريد أن نعلمكم أن هناك أرضا تسمّى (فلسطين) في هذه الأرض، وهذه الأرض احتلها الصهاينة. أتعرفون ذلك؟ الفلسطينيون من حقهم أن يعيشوا في سلام، وأن يستعيدوا أرضهم ويتم إطلاق سراح أسراهم في سجون الاحتلال. تحيا فلسطين".
وأضافوا في رسالتهم المختصرة الثانية: "ليس هناك أمن كامل، نستطيع أن نصل إليكم".
ووضع الهاكرز علم فلسطين على صفحات المواقع المخترقة، إلى جانب خرائط تظهر التقلّص الكبير لأراضي فلسطين التي يسيطر عليها أهلها الفلسطينيون منذ عام 1946 وحتى العام 2000م، في مقابل نمو نسبة الأراضي الفلسطينية المحتلة الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الإسرائيلي.
كما وضعوا الأغنية الفلسطينية الشعبية "موطني" في خلفية صفحات المواقع.
صورة توثيقية لاختراق موقع واتس آب
صورة توثيقية لاختراق موقع واتس آب
يذكر أن "واتس آب - WhatsApp" هو تطبيق تراسل فوري، محتكر، ومتعدد المنصات للهواتف الذكية. يمكن من خلاله بالإضافة إلى الرسائل النصية الأساسية للمستخدمين، إرسال الصور، والرسائل الصوتية، والفيديو، والوسائط.
والواتس آب متاح لكل من: آي فون، بلاك بيري، أندرويد، سمبييان، ويندوز فون، وآي باد؛ بصورة غير رسمية. كما أنه يتزامن مع جهات الاتصال في الهاتف، لذلك لا يحتاج المستخدم لإضافة الأسماء في سجل منفصل.
أما "أفيرا" و "إيه في جي"، فهما من أشهر برامج مكافحة الفيروسات حول العالم، يتوفر الأول بنسختين، مجانية، وتجارية، من إنتاج شركة AVIRA الألمانية المحدودة. أما الثاني فيتوفر بنسخ خاصة بمايكروسوفت ويندوز، ولينكس، وماكنتوش، وهو من إنتاج شركة AVG التقنية التشيكية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لا تنسى ان تشارك samir soltani بتعليقك
او نشر الموظوع جزاك الله خيرا