الأربعاء، 9 أكتوبر، 2013

الحقيقة وراء أمر Actualiser في الوينداوز


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع اليوم يختص بأمر Actualiser الذي كلنا يتعامل معه في اليوم الواحد أكثر من مليون مرة ولا أحد يعلم ماذا يفعل هذا الامر او يعرف ولكن يعرف بطريقة خاطئة.



لو سألت احد يقوم بعمل Actualiser/Refresh للقرص الصلب او لأي مكان بالجهاز او لماذا تضغط على زر F5 ستكون الاجابة غربية جدا. يقول لك أنه يسرع الجهاز وانه ينعشه كذلك هه .

طبعا اجابات غريبة جدا لا تستند الى أى سند علمي  أو منطقي.
iاذن ماذا يفعل هذا الامر من الناحية العلمية, وحتى نعرف الاجابه ونفهم جيدا يجب ان نعود الى الوراء قليلا,نرجع حوالى 12سنة . نرجع لايام ويندوز 95 العصر القديم هههه.
أيام ويندوز 95 لم يكن فيه امر Actualiser الذي نعرفه اليوم. وهذا كان يسبب مشاكل معنا, ومن الامثلة على المشاكل هذه انك لو مثلا قمت بنسخ ملف من او الى القرص الصلب على سبيل المثال ممكن بعد عملية النسخ لن ترى الملف يعني النسخ تم ومع ذلك الملف او الفولدر ليس امامك. وكانت الطريقة الوحيده للتغلب على المشكله هي انك تقفل الصفحه التي انت فيها وتفتحها ثانية, لمذا ؟ لأن أي صفحه تتفتح يعمل لها عملية Load يعني تحميل واثناء عمليه الــ Load او التحميل يظهر ثانية كل مكونات الصفحة بما فيها الملف او الفولدر الذي تم نسخه و بالتالي بيظهر امامنا.

 وبعدها قامت شركة ميكروسوفت بدمج Actualiser في كافة إصدارات الويندوز لتجنب حدوت هذا المشكل مجددا .

المشكلة الاكبر أن أمر Actualiser امر ليس خفيف لان عملية اعادة تحميل محتويات الصفحة ليس عملية سهلة ومع ذلك تلاحظ ان معظم الناس والجهاز بطيء لكي يفتح برنامج او بفتح لعبة سيضغط Actualiser , 
لكن في الحقيقة وبدون أن هذا المستعمل انه بطريقة غير مباشرة يزيد من بطئ  الجهاز في فك تشنج البرنامج أو الويندوز دون ان يبحث عن البروسيس المسؤول عن المشكل ، والقيام بعملية رفرش للجهاز , فالامر غاية في التعقيد وهو يقتصر بإيجاز انك تقم بإعادة تحميل كل محتويات الصفحة التي تعمل تزامنيا مع الويندوز مرة اخرى بتحديثها ،
مشكله كبيرة جدا وقعنا فيها بسبب معدومي الخبرة من مدعي المعرفة بأمور الكمبيوتر و التقليد الأعمى للاخرين

الرجـاء من كل من قرأ هذا الموضوع أن ينشر المعلومة حتى تعم الفائدة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


0 التعليقات:

إرسال تعليق

لا تنسى ان تشارك samir soltani بتعليقك
او نشر الموظوع جزاك الله خيرا