السبت، 14 سبتمبر، 2013

كيف تقوم بتشفير رسائلك في جيميل وتحصل على خصوصية أكبر


كيف تقوم بتشفير رسائلك في جيميل وتحصل على خصوصية أكبر






تعددت طرق و أساليب التواصل بين مستخدمي الأنترنت اليوم فمنهم من يفضل المواقع الإجتماعية وهناك صنف آخر يتعمل برامج المحادثة المجانية و البريد الإلكتروني.

و جميعهم يطمح في أن تكون له خصوصية أكثر من أي شخص خاصة في رسائل البريد الإلكتروني. وفي هذا السياق أحببت أن أشرح لكم طريقة ربما يعرفها البعض و ربما يجهلها الآخرون. وتتمثل هاته الأخيرة في تشفير رسائل بريد جوجل ( Gmail ) و بذلك تحصل على خصوصية أكبر لرسائلك و إيميلاتك المهمة حتى و إن تم اختراقك . و إن لم يكن ! سنحصل على خصوصية بريدنا من شركة جوجل نفسها. لأنها تفحص جميع الإيميلات التي تستقبلها و ترسلها عبر جيميل و هذا بطبيعة الحال لكي تدرج لك إعلانات ذات صلة بنوعية الرسالة لكي تجني ربحا أكثر.

ولكن لسوء الحظ طريقة التشفير تعمل على متصفح جوجل كروم فقط ! وذلك عبر أداة تدعى  Secure Gmail by Streak تقوم بتحويل الرسالة إلى مجموعة متكاملة من الرموز و الحروف الغير مفهومة. ويمكنك فكها و لكن بكلمة مرور قمت بوضعها قبل التشفير. فكل ما عليك هو اتباع الطريقة الآتية : أولا عليك تحميل متصفح Google Chrome من هنا ، ثم إظافة الأداة المستخدمة في التشفير من هنا.
بعد إظافة الأداة في المتصفح سيظهر لك رمز القفل بجانب كلمة Compose داخل بريد جوجل قم بالنقر عليه.
 بعد ذلك سيظهر لك مكان للكتابة. املأه بطريقة عادية و كأنك سترسل إيميل.

بعد الإنتهاء عليك بالضغط على Save File.
الآن قم بكتابة كلمة المرور التي تريد أن تشفر بها الإيميل.
عند الإنتهاء من كتابة الباسوورد قم بالحفظ عن طريق الضغط على Encrypt and Send.
هكذا قمنا بتشفير الرسالة و إرسالها أما بالنسبة للمستلم ستظهر له الرسالة على هذا الشكل :
 وليستطيع فك الرموز و قراءة الرسالة عليه النقر على Decrypt message with password وكتابة كلمة المرور التي ستخبره أنت بها. يمكن أن تكون هذه الطريقة معقدة نوعا ما. نظرا لأنها متوفرة على متصفح جوجل كروم فقط  و تظهر للبعض بأنها طويلة أو أنها غير مفيدة. فربما يتسائل البعض لماذا كل هذا التشفير ؟ فأجيبه بكل سهولة بأنه في بعض الأحيان تريد أن ترسل رسالة خاصة منك و إلى شخص آخر فقط. وربما تكون رسالتك مهمة و ذات محتوى سري فستكون هذه الطريقة هي الأمثل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لا تنسى ان تشارك samir soltani بتعليقك
او نشر الموظوع جزاك الله خيرا