الثلاثاء، 24 سبتمبر، 2013

قدوم الانترنت للجزائر

المتعاملون والمنتجون يحشدون إمكاناتهم للموعد

شهد المعرض الدولي العاشر لتكنولوجيات الإعلام والاتصال "ماد آي تي" بقصر الثقافة مفدي زكريا بالعاصمة، إنزالا حقيقيا للمتعاملين والمنتجين في سوق الاتصالات على اختلافها وخاصة الهواتف النقالة وحتى من الجمهور والفضوليين، وهذا قبيل إطلاق خدمات الجيل الثالث للهاتف النقال مطلع ديسمبر المقبل، وعرف مشاركة 150 عارض وطني وأجنبي.
وفي تصريح مقتضب للصحافة، قالت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال زهرة دردوري أن متعاملي الهاتف النقال يجب أن يلتزموا بما جاء في دفتر الشروط الجيل الثالث فيما يتعلق بالأسعار، مشيرة إلى أن أسعار خدمات الجيل الثالث يجب أن تخضع لما تضمنه دفتر الشروط. وجددت الوزيرة التأكيد على أن مسار الجيل الثالث يسير في الاتجاه الصحيح وسيتم الإعلان عن منح الرخص يوم 15 أكتوبر مثل ما تم الاتفاق عليه سابقا. 
وقدم المتعامل التاريخي للهاتف النقال موبيليس، عروضه الأخيرة ومنتجاته وخدماته إضافة لحلوله الموجهة للمهنيين على اختلاف مجال نشاطهم.
وحسب مدير الاتصال بموبيليس محمد الصالح دعاس، فإن العروض والخدمات والمنتجات تمثلت في "باك بيزناس" الخاص باللوحات الرقمية ومفتاح الانترنت موبيكوناكت، ومجموعة من اللوحات الرقمية والوسائط النهائية من هواتف ذكية، التي ستوفر التدفق السريع للأنترنت عبر النقال عند إطلاق الجيل الثالث والتلفزة عبر اللوحات الالكترونية والمكالمة المرئية وعروض مهنية .
ووفرت موبيليس عروضا للجيل الثالث "3 جي" داخل جناحها ومختلف الحلول المعروضة الموجهة سواء للمهنيين أو الجمهور العريض.
وعرض متعامل الهاتف النقال، نجمة، في إطار ورشات متخصصة، ابتكاراته الموجهة للمؤسسات ومختلف العروض الصوتية والبيانات والبلاك بيري التي تستجيب لاحتياجات المهنيين. كما تشارك نجمة في الورشة الخاصة بالمؤسسات حول تطبيقات النقال وأدوات التسيير عبر نمط كلود "السحابة" لتطوير انتاجية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية في السوق الوطنية والدولية.

لوحات رقمية بشريحة الجيل الثالث من كوندور
وفي السياق، أكد الرئيس المدير العام لكوندور إليكترونيكس، عبد الرحمن بن حمادي في تصريحات للصحافة على هامش المعرض، أن كوندور قدم 4 أنواع من اللوحات الرقمية لسلطة الضبط للحصول على شهادة المطابقة مزودة بشريحة 3 جي والمجمع في انتظار الحصول على الشهادة، فضلا عن الهواتف الذكية سي1 وسي 1+، وسي4 ولاحقا سي 5 وسي 6.
وشدد بن حمادي على استمرار الاستثمارات في العامل البشري وإخراج منتجات عصرية ذات أداء عالي وتبني تطبيقات يبتكرها الشباب الجزائري لإدماجها في اللوحات الرقمية والهواتف الذكية، مشيرا إلى أن هذا النشاط الجديد سيخلق آلاف مناصب العمل للشباب الجزائري ويساهم في خلق الثروة.
ووجه المتحدث نداء للشباب الجزائري والمهندسين المبدعين في مجال التطبيقات المفيدة للمجتمع الجزائري والتي سيتبناها المجمع، مشيرا إلى أن كوندور دشن رسيما المحل الرقمي "كوندور ستور" الذي يتضمن 12 ألف تطبيق و3 آلاف لهبة ونظام حماية خاص للأطفال من المواقع غير اللائقة.

التنين الصيني "زاد تي أو" هواتف ذكية مباشرة للجمهور الجزائري
من جهته سيدخل "زاد تي أو" العملاق الصيني لصناعة الهواتف الذكية "سمارت فاون" والذي يعد رابع مصنع لها في العالم، السوق الجزائرية والتوجه مباشرة لبيع المنتجات للجمهور العريض، بعد ما اقتصر تعامله سابقا على متعاملي الهاتف النقال على غرار موبليس.
وذكر المدير العام بالنيابة لي "زاد تي أو" الجزائر عادل بوناب أن "زاد تي أو" كانت معروفة فقط لدى متعاملي الهاتف النقال في الجزائر مثل موبيليس، مشيرا إلى أن استراتيجية الشركة حاليا مع اقتراب موعد إطلاق خدمات الجيل الثالث ستتوجه لتزويد السوق الجزائري بالهواتف الذكية بتقنيات جد متطورة وبأسعار جد تنافسية تنطلق من 9 آلاف دينار إلى 40 ألف دينار.
وأوضح بوناب أن "زاد تي أو الجزائر" تبحث عن موزعين محليين لتسويق هواتفها الذكية للجمهور العريض تزامنا مع اطلاق الجيل الثالث، حيث سيتم ضمان المنتجات المسوقة إما بالتصليح أو الاستبدال في حال وجود خلل ما.

سرفيتاك الإماراتية تقدم حلولها للمؤسسات والمتعاملين
وعرضت شركة سيرفيتاك الإماراتية لتقديم الخدمات حلولها للمؤسسات والبنوك والشركات وحتى متعاملي الهاتف النقال، في تحصيل الديون والأرشفة الرقمية والمادية للملفات والمعطيات والطباعة وغيرها.
وقال مدير العمليات بشركة سيرفيتك الجزائر شريف علي، أن الجزائر مقبلة على إطلاق خدمات الجيل الثالث وهو من شأنه أن يرفع من قاعدة مستخدمي شركات المقاولات والمؤسسات الخدماتية، وخاصة فيما يتعلق بالخدمات الموازية كطباعة مختلف الفواتير وتحصيل الديون المستحقة لدى المؤسسات والقيام بالأرشفة الالكترونية والأرشفة الالكترونية، خاصة وأن المؤسسة حرصت على ضمان أمن وسرية الأرشيف برقابة فيديو داخلية ومنع الدخول للموقع لأي شخص أجنبي، فضلا عن تعاملها بطابعات ريزو كوم كولور اليابانية بمعدل 9 آلاف نسخة في الساعة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لا تنسى ان تشارك samir soltani بتعليقك
او نشر الموظوع جزاك الله خيرا