الخميس، 19 سبتمبر، 2013

وسيلة جديدة لحماية أجهزة أندرويد عن بعد


الميزة الجديدة متاحة حاليا لعدد محدود من المستخدمين على أن يتم طرحها للجميع لاحقا
كشفت شركة غوغل الأميركية عن ميزة جديدة تتيح لمستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد تغيير الرقم السري لشاشات القفل بأجهزتهم عن بعد، كما أنها تختبر أسلوبا جديدا للدخول إلى خدماتها بدون كلمات مرور وإنما بواسطة مفتاح "يو إس بي".

وتتيح الميزة الجديدة لمستخدمي الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية العاملة بنظام أندرويد تغيير الرقم السري عبر خدمة "مدير جهاز أندرويد" التي أطلقتها الشركة مؤخرا، والتي تعد بمثابة وسيلة تمكن مستخدمي أجهزة أندرويد من تحديد موقع أجهزتهم المفقودة والتحكم بها عن بعد.

وكانت غوغل توفر مميزات إطلاق رنين الهاتف أو الحاسب اللوحي، أو مسح كافة البيانات المسجلة على الجهاز، إلا أنها عززت الخيارات المتاحة بالميزة الجديدة كي تتيح للمستخدم الاحتفاظ بسرية بيانات جهازه دون الحاجة لحذفها.
وقد بدأت الشركة بطرح هذه الميزة لعدد محدود من مستخدمي الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية العاملة بنظام أندرويد عبر تطبيق "غوغل بلاي سيرفسز" المختص بإدارة وتحديثات تطبيقات غوغل على الأجهزة الذكية، على أن توفرها لبقية المستخدمين خلال الأيام القليلة المقبلة.

من ناحية ثانية تختبر الشركة طريقة جديدة لتسجيل الدخول إلى خدماتها دون الحاجة إلى استخدام كلمات المرور، وذلك اعتمادا على قطعة صغيرة بحجم المفتاح تقريبا يمكن إدخالها في منفذ "يو إس بي" لجهاز الحاسوب أو لمسها بالهاتف المحمول لتسجيل الدخول إلى خدماتها مباشرة.
ووفق تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية فإن موظفي غوغل يستخدمون الجهاز حاليا ضمن الشركة  كبديل لكلمات المرور، ويصفه مدير هندسة الأمن بالشركة بأنه يستخدم درجة عالية من التشفير وساهم برفع معيار الأمان للموظفين بشكل يفوق ما هو متوفر حاليا.
وذكر التقرير أن الجهاز الذي تختبره غوغل من صناعة شركة أميركية ومتوفر للبيع مقابل نحو خمسين دولارا، لكن من المتوقع أن تعيد غوغل تخصيصه لخدماتها وبيعه بسعر مختلف، إلا أن خططها ليست واضحة بهذا الصدد حتى الآن.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لا تنسى ان تشارك samir soltani بتعليقك
او نشر الموظوع جزاك الله خيرا