الأربعاء، 31 يوليو، 2013

تاريخ الشبكة اللاسلكية

507px-Wireless_towersvg

بدأ اكتشاف هذا العلم في عام 1991 م ، على يد العالم الفلكي البريطاني : ويليام هرتشل، وذلك عندما اكتشف أن هناك طيف أو أشعة غير مرئية للعين المجردة مجاورة للطيف المرئي ، ثم تمت دراستها باستفاضة على يد العالمين ويليام وعالم فيزيائي يدعى : جيمس ماكسويل ثم بواسطة العالم مايكل فارادي ، الذي استطاع أن يثبت قوة هذا العلم ، ثم جاء الاكتشاف الاكبر للعالم هاينريش هيرتز الذي أثبت أن الموجات الكهرومغناطيسية تستطيع السير بسرعة) تساوي سرعة الضوء وتستطيع أيضًا أن تنقل الإشارات الكهربية .

ثم تطور هذا العلم أكثر بالتفصيل الممل ، ويكفي لنا معرفة أوائل العلماء البادئين بهذا العلم.ومما لا شك في ما أحدثته الشبكات اللاسلكية من تطور ملحوظ في أنظمة الاتصال ونقل البيانات ، وتسهيل تصفح الانترنت لنا دون الارتباط بأساسك وكيابل تعيق حركتنا وتجعل صعبة .

أحدثت الشبكات الاسسلكية طفرةً في عالم الشبكات وأدت إلى ظهور تقنيات حديثة سهلت عميلة تصفح الانترنت ، من تصفح بريدك الالكتروني إلى مشاهدة البرامج والمسلسلات ومتابعة شبكتك الاجتماعية المفضلة من فيس بوك وتويتر وإلى آخره . كما أتاحت لنا هذه التقنية الإتصال بالشبكات أثناء التجوال . فلهذه الأسباب وأكثر ، جذبت هذه التقنية الشركات والدول لتطوير هذه المنظومة السهلة وجعلها في المتناول ، وانكبت الشركات تجري الأبحاث المختلفة حتى أصبحنا نرى أشكال وألوان الشبكات اللاسلكية بحمايات مختلفة وسرعات مختلفة وأجهزة مختلفة . لكن لكل شيء سلبيات وإيجابيات ، وإيجابيات هذه التقنية أكبر وأكثر من سلبياتها ، ولهذه السلبيات انجذبت مجموعة معينة ومحددة وهم القراصنة ( Hackers ) انجذبت هذه المجموعة لهذه التقنية وانبهرت بها ، فكان ما كان .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لا تنسى ان تشارك samir soltani بتعليقك
او نشر الموظوع جزاك الله خيرا