الخميس، 11 يوليو، 2013

- المكونات الاساسية لقوالب بلوجر :

[الدرس الثالث] دورة تعريب قوالب


- المكونات الاساسية لقوالب بلوجر :
1 -  الجسم الأساسى للقالب “ Body “
وهو عبارة عن الوعاء التى يحتوى بداخله كل المكونات الاخرى للقالب من الهيدر " Header "  والفوتر  " Footer " والغلاف الداخلى  " Content Wrapper " وغيرها أى انه اشبه بوعاء الطبخ الذى تقوم بإضافة كافة المقادير بداخله .

2 - الهيدر الخاص بالمدونة " Header "
وهو عبارة عن الجزء الموجود فى أعلى المدونة والذى يحتوى بدوره على عنوان المدونة " Title " ووصف المدونة    "Description " وايضا إعلانات منها " Adsense " وقد يحتوى على كل ما سبق ذكره او الجزء منه فهو المسئول عن تعريف المدونة وسيتم شرحه بالتفصيل لاحقا.

3 - شريط القوائم " Menu bare "
وهو عبارة عن شريط يحتوى على مجموعة من الروابط والاختصارات الهامة التى تحب ان تعرضها على زوراك ومتابعيك وتسهيل الوصول اليها مثل فهرس للمدونة او سجل للزوار او اتصل بنا وغيرها.

4 - الجسم الداخلى " Content Wrapper "
او المنطقة الخاصة بمحتوى المدونة او كما احب ان اسميه الغلاف الداخلى للمدونة
وهو يحتوى بداخله على كل من محتوى الرسائل " Main Wrapper " وأيضا محتوى السايدبار " Side bare  " وهو يعتبر الجزء الاهم فى المدونة وسيكون شغلنا الشاغل فى الفترة القادمة بما يحتويه من مكونات وتدوينات ومهارات.

5 - منطقة الرسائل " Main Wrapper "
يقع هذا الجزء فى الجسم الداخلى " Content Wrapper " والمسئول عن نشر المواضيع " Posts " وأيضا نشر التعليقات " Comments "  الخاصة بكل موضوع ومكونات اخرى سيتم وضعها فى هذا المكان ليظهر بشكل راقى وجميل.

6 - منطقة السايدبار " Sidebare "
يقع هذا الجزء فى الجسم الداخلى " Content Wrapper " وهو الجزء المخصص لوضع الادوات والاضافات الخاصة بك والتى تخص مدونتك من ( التسميات " Labels " , الأرشيف " Archives" ، التعليقات " Comments" ، اعلانات ادسنس " Adsense " ، أو اى موجوز تحت تضيفه " RSS " ) ويختلف هذا الجزء من قالب إلى أخر .

7 - الفوتر الخاص بالمدونة " Footer "
وهو عبارة عن الجزء الموجود فى أسفل المدونة وهو مثل السايدبار " Side bare  " تقريبا وهو مخصص لوضع الادوات والاضافات الخاصة بك والتى تخص مدونتك من ( التسميات " Labels " , الأرشيف " Archives" ، التعليقات " Comments" ، اعلانات ادسنس " Adsense " ، أو اى موجوز تحت تضيفه " RSS " ) ولكن له بعض المميزات الخاصة سيتم شرحها بالتفصيل لاحقا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لا تنسى ان تشارك samir soltani بتعليقك
او نشر الموظوع جزاك الله خيرا