الجمعة، 28 يونيو، 2013

استخدام جوجل لإختراق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معكم سمير سلطاني من مدونة حاسوبي

يقدم جوجل ما يقرب من 80 في المئة من جميع طلبات البحث على شبكة الإنترنت، مما يثبت نفسه كمحرك البحث الأكثر شعبية. ومع ذلك، وجوجل يجعل من الممكن للوصول ليس فقط موارد المعلومات المتاحة للجمهور، ولكن أيضا يعطي الوصول إلى بعض المعلومات الأكثر سرية التي لا ينبغي أبدا قد كشفت.

في هذا الشرح، سوف تجد المعلومات حول كيفية استخدام جوجل لاستغلال الثغرات الأمنية الموجودة في العديد من المواقع. وفيما يلي بعض الطرق لاستخدام جوجل للإختراق:

1. استخدام جوجل لإختراق كاميرات الأمن:

يوجد العديد من الكاميرات الأمنية التي يتم استخدامها لرصد أماكن مثل مواقف السيارات، الخ . حركة المرور على الطرق مع Google، فمن الممكن أن الإختراق هذه الكاميرات بحيث يمكنك عرض الصور التي تم التقاطها من قبلهم في الوقت الحقيقي. لهذا، كل ما عليك القيام به هو مجرد استخدام الاستعلام البحث التالية في غوغل. اكتب في مربع بحث Google كما أدناه و أدخل:

inurl:”viewerframe?mode=motion”

انقر على أي من نتائج البحث و سوف تصل إلى الكاميرا الحية التي لديها ضوابط الكامل. سوف ترى شيئا كما يلي:

كما تشاهدون في الصورة أعلاه، الآن أصبح لديك الوصول إلى الكاميرات الحية التي تعمل في الوقت الحقيقي. ويمكنك أيضا نقل الكاميرات في جميع الاتجاهات الأربعة، تنفيذ إجراأت مثل التكبير والتصغير. هذه الكاميرا لديه حقا أقل معدل التحديث. ولكن هناك استعلامات البحث الأخرى التي من خلالها يمكنك الوصول إلى غيرها من آلات التصوير التي لديها أسرع معدلات التحديث. من أجل الوصول إليها، ومجرد استخدام الاستعلام البحث التالية:


intitle:”Live View / – AXIS”


الآن، انقر على أي من نتائج البحث للوصول إلى مجموعة مختلفة من الكاميرات الحية. وهكذا قد ثم اختراق كاميرات الأمن باستخدام جوجل.


 2. استخدام جوجل لإختراق الوثائق الشخصية والسرية:

 باستخدام جوجل يمكنك الوصول إلى قاعدة معطيات البريد الإلكتروني التي تحتوي على السيرة الذاتية لمئات من الناس التي تم إنشاؤها عند التقدم بطلب للحصول وظائفهم. الوثائق التي تتضمن عناوينهم، الهاتف، تاريخ الميلاد، التعليم، خبرة العمل الخ ويمكن الاطلاع فقط في ثوان.


intitle:”curriculum vitae” “phone * * *” “address *” “e-mail”


يمكنك الوصول إلى قائمة من ملفات XLS (وثائق سرية) والتي تحتوي على تفاصيل الاتصال بما في ذلك عناوين البريد الإلكتروني من مجموعة كبيرة من الناس للقيام بذلك، اكتب استعلام البحث التالية وأدخل:

filetype:xls inurl:”email.xls”

أيضا، فمن الممكن للوصول إلى وثائق يحتمل أن تكون تحتوي على معلومات عن حسابات مصرفية وملخصات المالية وأرقام بطاقات الائتمان باستخدام استعلام البحث التالية:

intitle:index.of finances.xls

3. استعمال جوجل للوصول إلى المواد المجانية:

“?intitle:index.of?mp3 eminem


الآن، عليك الوصول إلى الوثيقة كاملة من ألبوم eminem حيث في يمكنك تحميل الأغاني من اختيارك. بدلا من eminem يمكنك استبدال اسم الألبوم المفضلة لديك. للبحث عن الكتب كل ما عليك القيام به هو استبدال "eminem " مع اسم كتابك المفضل. أيضا استبدال "MP3" مع "PDF" أو "zip" أو "RAR".


وآمل أن تستمتعو باستخدام جوجل للإختراق على شبكة الإنترنت. إذا أعجبكم هذا الدرس ، إرجو التقييم بتعليقاتكم !

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لا تنسى ان تشارك samir soltani بتعليقك
او نشر الموظوع جزاك الله خيرا