الاثنين، 17 يونيو، 2013

بـــــعض بـــــرامج الاختـــــراق للـــــويفي (الـــــشبكة اللا سلـــــكية)

بـــــعض بـــــرامج الاختـــــراق للـــــويفي (الـــــشبكة اللا سلـــــكية)

برامـــــج نظام تعـــــمل علـــــى ويندوز :

بـــرنــــامـج Netstumbler :

يقوم البرنامج بعمل مسح شامل لإظهار معلومات عن الشبكة وحالة وقوة الاتصال بالشبكة وإذا ما كانت الشبكة محمية بكلمة سر للدخول أم لا.

بـــــرنامــج Cain :

وهو الأفضل لانه يبقي على الاتصال اللاسلكي قائما وهو يعمل، عكس باقي برامج ال WIFI scanner حيث يقوم بفصل “WZC “Wireless Zero Configuration والذي يقوم بإعداد كروت الموزعات اللاسلكية التي تستخدم الاستاندر 802.11. برنامج cain يحتوي على خصائص كثيره مثل إمكانية عمل sniff للشبكة وعمل arp-poision . اما بالنسبة لنظام التشغيل لينوكس ( Linux ) فهناك الكثير من البرامج الخطيرة جداً والتي تفوق قدرة برامج الويندوز : مثل:

برنـــــامج Kismet :

حتى ولو كانت الإشارة الصادره ضعيفة جداً، وحتى ولو كان قد ألغيت خاصية SSID BroadCasting، ويقوم برنامج Kismet بإظهار الشبكة والماك أدرس للراوتر. Kismet يعطيك معلومات عن الأجهزة المستخدمة في الشبكة وعن أنواع التشفير المستخدمة واذا كانت الشبكة فيها ثغر أو لا بحيث تمكن من اختراقها وأيضا يقوم باصدار صوت حال اكتشافه للشبكة واذا كان مايزال متصل بها.

برنـــــامج NetDiscover :

موقع البرنامج برنامج Netdiscover جيد للشبكات التي لا تستخدم DHCP والبرنامج فيه الكثير من الخصال والمزايا الرائعة للمسح (سكان)، وهي استخدام خاصية active & passive ،ويقوم أيضا بعمل sniff

برنـــــامج WIFI-Radar :


برنامج Wifi-radar، برنامج رائع وسهل الاستخدام ويقوم بعمل مسح للشبكات اللاسلكية، ويمكنك من إنشاء ملف خاص لكل شبكة، واختيار طريقة الاتصال بهم، وتخزن إعدادت كل شبكة.

برنـــــامج AirSnort :


AirSnort عبارة عن برنامج مخصص لكسر التشفير من نوع WEP..

برنـــــامج AirCrack :


يعمل بنفس طريقة البرنامج السابق ولكن AirCrack أكثر كفاءة من AirSnort. وهاهي أنواع التي يوفرها هذا البرنامج Airodump :

يقوم بجمع الرزم اللازمة لغايات كسر الشفرة. Airdecap:

يقوم بفك تشفير الرزم المكتشفة. Aircrack:

البرنامج الرئيسي والذي يقوم بتحليل المعلومان من الرزم المجموعة ويقوم بفك تشفيرها.

برنـــــامج Aireplay:

يقوم بتسريع الاتصال. وأيضا يقوم باظهار ال SSID للموزعات التي ألغت خاصية SSID BroadCasting

برنـــــامج coWPAtty :

موقع البرنامج : http://sourceforge.net/projects/cowpatty البرنامج يستخدم أيضا لفك تشفير WPA, البرنامج يستخدم Brute-Force ويحتاج البرنامج إلى 4 رزم فقط ليبدأ بفك الشفرة ،.. وهذة تقريباً أفضل البرامج التي يمكن استخدامها في قرصنة الشبكات اللاسلكية Wireless network أو ما يعرف باسم WarDrive.
[عدل] حماية الشبكات اللاسلكية

غالبا ما تكون الشبكة اللاسلكية غير آمنة حتى إذا كنت قد فعلت تشفير WEP (Wired Equivalency Protocol)، فذلك البروتوكول ليس امنا وفيه الكثير من العيوب ً، ويمكن للقراصنة الخبراء بكسره بسهولة.وبالتالي عليك أن تستخدم البروتوكول WPA (Wi-Fi Protected Access).

لترقية إلى WPA، يجب أن يتوفر لدي الشبكة ثلاثة مكونات أساسية: موزع لاسلكي يدعم بروتوكول WPA. بطاقة شبكة لاسلكية توفر خدمة ال WPA. جهاز يدعم WPA، ونظام التشغيل. يعمل WPA كبديل عن WEP، في المكاتب الصغيرة أو المنازل، يجب أن تدعم كل الأجهزة الاسلكية على الشبكة هذا البروتوكول.. إذا لم تكن قد اشتريت الأجهزة اللاسلكية حتى الآن، فإحرص على ان تكون كلها تدعم ال WPA، شراء الأجهزة أمر سهل. حيث بدأ اتحاد WiFi بترخيص المنتجات التي تعمل بهذا WPA.

أما إذا كنت فد اشتريت مسبقاً الأجهزة اللاسلكية، فإن الترقية هنا قد تكون صعبة. فعليك أن تفحص مواقع الإنترنت لمصنعي الأجهزة التي لديك لترى إذا كان لديهم القدرة على الترقية إلى تقنية WPA. ،فإن ذلك ربما يكون للمنتجات الجديدة فقط. أما إذا لم تجد الترقية المناسبة، فليس أمامك سوى أن تشتري منتجات جديدة تدعم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لا تنسى ان تشارك samir soltani بتعليقك
او نشر الموظوع جزاك الله خيرا