الأحد، 23 يونيو، 2013

حقيقة برامج اختراق الفيسبوك



تلقيت مجموعة من الطلبات حول كيفية إختراق الفيسبوك و مع كل إحترامي لمن سألني هذا السؤال ، و كنت حقا أنتظر هده اللحظة التي تسألونني فيها عن طريقة إخترق الفيسبوك...... و هذا شبه مستحيل و أؤكد لكم أنه لا يوجد أي برنامج قرصنة حسابات الفيسبوك.ولكن هناك طرق أخرى والتي سأناقشها قريبا.
فلإستغلال نقاط ضعف من قاعدة بيانات بسيطة, لا ينقر المخترق على  "هاكر" أو "هاك" ومن ثم يحصل على البيانات، بال هناك مجموعة من المعلومات التي يحللها عبارة عن جداول وأعمدة يدرسها في خطوات متسلسلة.
و هذه البرامج التي يزعم أصحابها أنها تخرق حسابات الفيسبوك هي دائما تحتوي على برامج خبيثة، حيث أنه إذا أقنعك بأنها حقيقية و حملتها فستكون بدورك ضحية له يستطيع إختراق حساب الفيسبوك الخاص بك ، هنا يكمن السر فهو قد زرع بهدا البرنامج خادم أو سيرفر يقوم بفتح بورت و استغلاله في الدخول إلى حاسوبك و التعرف على أسرارك و غيرها .
و صناعة متل هده البرامج التي تخترق الفايسبوك  بسيطة حقا حيث انها لا تحتاج لدراسة لغات البرمجة أو غيرها، بل تبنى بواسطة برنامج " Visual Basic".
الفيسبوك يوظف العديد من القراصنه إذ أنه آمن و ليس من السهل العثور على تغرة فيه ،  حيث يجب علينا دراسة وتعلم أمن الكمبيوتر (القرصنة) لمدة طويلة جدا .
بالنسبة لمن إستخدمو بالفعل تلك البرامج  فيجب عليه فحص جهازه بإستعمال الأنتيفيروس و أنصح بشدة ببرنامج  Avira أو بهدا البرنامج المتخصص في كشف البرامج الخبيتة : مالويربايت .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لا تنسى ان تشارك samir soltani بتعليقك
او نشر الموظوع جزاك الله خيرا